خدمات المكيفات

حل مشاكل المكيف لا يبرد الهواء

أصبحت مكيفات الهواء جزءًا من حياتنا اليومية ، و اليوم سوف نخبرك ” حل مشاكل المكيف لايبرد الهواء ” , هناك العديد من الآراء المختلفة حول المشاكل التي قد تحدث للمكيفات , في هذا المقال سوف نتعرف علي أبرزها.

في البداية دعنا نخبرك عن خدماتنا التي نقدمها هنا في مالتي كلين , نقدم لكم خدمات صيانة المكيفات , شحن فريون التكييف , حل جميع مشاكل المكيفات في الرياض

علامات تدل على ان فريون المكيف منخفض أو انتهي :

عدم التبريد

هذه هي أول علامة على أن الفريون في مكيف الهواء على وشك النفاد ، مثل إذا كنت معتادًا على ترك مكيف الهواء يعمل عند 21 درجة ، فلن تلاحظ البرودة بعد ذلك ، يمكنك التأكد من ذلك عن طريق تخفيض تصل درجة الحرارة إلى 16 ، لن تلاحظ وجود زيادة في كمية التبريد في الغرفة وستجد فقط أن الهواء في التكييف قوي ولا يوجد تبريد حقيقي.

عدم خروج الهواء الساخن من مروحة الوحدة الخارجية

من الأعراض التي تدل على مدى قرب الفريون من التكييف هو فحص الوحدة الخارجية للتكييف التي تحتوي على مروحة خارجية ، يفترض أن تقوم هذه المروحة بطرد الهواء الساخن من خلالها ، إذا كان خروج الهواء باردًا أو ساخنًا بدرجة غير كافية ، فهذا يعني أن هناك كمية أقل من الفريون.

الوحدة الخارجية للمكيفات
صيانة المكيفات في الرياض
ا

الوحدة الخارجية للمكيفات

انابيب الاسبلت

الوحدة الخارجية متصلة بأنبوبين ، أنبوبة للضغط المرتفع ، وهو أنبوبة الصغير الحجم ، والآخر ضغط منخفض ، وهو أنبوب كبيرالحجم . بوضع يدك علي الانبوب الكبير , اذا كان باردا فهذا يعني ان لديك مشكلة في الفريون , والعكس صحيح .

انابيب اسبليت 
صيانة مكيفات في الرياض
انابيب اسبليت

غسل المكيف

يعتبر غسل المكيف في الماء هي اول الخطوات التي تخطر في بال اي شخص , خصوصا انه ابسط الاشياء التي يمكن القيام بها .

تنظيف الوحدة الداخلية

وهي لا يمكن انكار انها احيانا تكون حل مشكلة المكيف الذي لا يبرد الهواء.

تكون البداية بغسيل الفلتر الداخلي في الوحدة الداخلية للمكيف , لكن عليك ان تكون حريصا , لأن الفلتر رقيقا للغاية و يمكن بسهولة اتلاف , عندما تتراكم الاتربه علي هذا الفلتر يحدث انسداد في فتحتاه الصغيرة , وما ما يسبب عندما التبريد الكافي .

يمكن غسل الفلتر بااستخدام بخاخ الماء و يمكنك ايضا تنظيفه باستخدام الماء و الصابون , ثم نتركه في الشمس ليجف .

تنظيف الوحدة الخارجية

قبل غسل الوحدة الخارجية عليك اولا قبل اي شئ فصل الكهرباء عن المكيف

ثم قم بفك الوحدة الخارجية و قم بغسيلها بالطريقة العادية بالماء و الصابون , لكن احرص علي عدم استخدام اندفاعات المياه القوية , حتي لا تخرق الفلتر الداخلي الرقيق ايضا .

ا

طريقة شحن فريون المكيف

اذا كنت تريد القيام بتعبئة الفريون الى مكيفك بنفسك , فيمكنك القيام بذلك ، و لكن عليك في البداية شراء بعض المعدات أولا , ثم بعد ذلك نقوم بتنفيذ الخطوات التالية لتعبئة الفريون الى المكيف ، االمعدات التي سوف تحتاجها هي :

عداد شحن الفريون

هذا العداد يمكنك شرائه بغرض تعبئة الفريون الى المكيف المنزلي او الى مكيف السيارة , فهو يعمل في الحالتين بنفس الطريقة , و هو يتكون من ثلاث انابيب , بالاضافة الى عدادين من اجل توصيل خطوط الضغط العالي و المنخفض , ثم توصيل الفريون اليهم , و القياس على المؤشر الموجود في كل عداد ، و اسعار هذا الجهاز تختلف حسب النوع و الكفائة .

عداد تعبئة الفريون
شحن و تعبئة المفريون في الرياض
عداد تعبئة الفريون

انبوبة فريون

هذه الانابيب يتوفر منها انواع واحجام مختلفة , و عليك اختيار النوع الذي يتناسب مع المكيف الخاص بك ، وعليك ايضا ان تعلم ان هناك اسطوانات للفريون الاصلي و اخرى للفريون التجاري او المقلد 

خطوات شحن فريون للمكيف

– أولا تأكد بأن محابس عدادات الضغط العالي و المنخفض, في جهاز ( شحن الفريون ) مغلقة و ليس مفتوحة .
– قم بالذهاب الي الوحدة الخارجية للمكيف , ثم قم بفك البراغي الخاصة بخطوط انابيب الغضط المنخفض و العالي في الجهاز .
– قم بتركيب انبوبة الفريون في جهاز عداد شحن الفريون في الانبوب الأوسط , و غالبا ما يكون لونه اصفر, كما انه لا يحتوي على عداد قياس خاص به .
– بعد ذلك قم بتوصيل كل من الخط االعالي و المنخفض من عداد شحن الفريون الى المكيف .
– قم بفتح عداد الضغط العالي تدريجيا واستمر في زيادة القيمة حتي يبدأ الفريون تدريجيا في الدخول الى المكيف ،

ملحوظة : من المفترض ان يكون ضغط الفريون داخل الانبوبة باعلى درجة هي 60 psi .

اقرأ ايضا

كيف تنظف المكيف في المنزل بالماء