تنظيف المجالس بسهولة في 12 خطوة

  1. في البداية يجب تجهيز الغرفة للتنظيف , حيث يتم إزالة جميع المعوقات التي تعيق عملية التنظيف , من انتيكات أو اثاث او غيره لضمان تنظيف عميق .
  2. يتم تنظيف الأماكن العليا أولا ثم الأماكن السفلي .
  3. ابدائي بتنظيف الستائر من الغبار والأتربة , من خلال استخدام قطعة قماش مبللة بالماء والصابون , وتنظيفها جيدا .
  4. بعد تنظيف الستائر قومي بتنظيف الكنب من الغبار والأتربة , باستخدام المكنسة الكهربائية , وذلك بعد إزالة جميع المخاد لتنظيف الكنب من الغبار الملتصق في الزوايا .
  5. لا تنسي تنظيف القطع المعدنية أو الخشبية في المجالس أو الكنب .
  6. يمكنك إستخدام سائل تنظيف الأطباق, مع القليل من الماء الدافئ مع وضع القليل من بودرة صودا الخبز + مقدار صغير من معطر الملابس .
  7. يتم تنظيف الكنب به بشكل دوري لإزالة البقع منه والغبار والأتربة الملتصقة به والحفاظ علي زهوته وتعطيره .
  8. بعد ذلك قومي بتنفيض السجاد من الغبار وازالته لتنظيف الأرضيات .
  9. يتم تنظيف و غسيل الأرضيات من الغبار والأتربة ، ثم قومي بمسح الأرضيات بالقليل من الماء مع منظف الأرضيات واتركيها تجف .
  10. قومي بفرش الأرضيات بعد تجفيفها وقومي بتنظيف السجاد من الغبار والأتربة باستخدام المكنسة الكهربائية .
  11. التعطير كخطوة أخيرة ولمسه نهائية علي تنظيف المجالس العربيه .
  12. في النهاية اذا لم تستطع فعل اي من هذا او كنت مشغول يمكنك طلب خداماتنا
تنظيف المجالس

تنظيف الكنب من الأوساخ

يتعرض الأثاث في غرفة المعيشة للاتساخ بصورة سريعة، وقد تلاحظين من وقتٍ لآخر بقعة ألوان تركها صغيركِ على الأريكة، أو بقايا طعام، أو بقعة بسبب انسكاب القهوة أو الشاي، ما يحتاج منكِ لمعرفة طريقة تنظيف الكنب من البقع الصعبة دون أن تفقد رونقها، خاصة أنه لا توجد طريقة موحدة يمكن بها تنظيف جميع أنواع الكنب، بل يجب تنظيف كل نوع وفقًا لخامته، فالجلود تحتاج لطريقة تنظيف غير الأقمشة، حتى الأقمشة تختلف طرق تنظيفها حسب أنواعها، فهناك الكتان والشامواه والقطيفة وغيرها، لذا تقدم لكِ”سوبرماما” بعض الحيل والطرق لتنظيف أنواع الكنب المختلفة من البقع الصعبة بمكونات لا تؤثر في ألوانها أو نسيجها.

طرق تنظيف الكنب من البقع الصعبة

الخطوة الأولى في تنظيف الكنب إزالة الغبار بشكل منتظم،

ويمكنكِ القيام بذلك باستخدام القطعة الصغيرة الملحقة بالمكنسة الكهربائية , والمصممة للتخلص من الغبار والأتربة حتى في الأماكن الغائرة، ويُنصح بإزالة الغبار مرة أسبوعيًّا للحفاظ على الأثاث نظيفًا.

 أما إذا لاحظتِ بعض البقع في الكنبة، فيمكنكِ استخدام خليط من الماء وقليل من جل الملابس، وبللي إسفنجة به واعصريها جيدًا، ثم افركي البقعة برفق، ثم بللي قطعة أخرى من القماش، وامسحي البقعة للتخلص من الرغوة واتركيها تجف. 

أما إذا كانت البقعة صعبة، فتعرفي إلى طريقة التخلص منها في الخطوات التالية:

ابدئي برش الأريكة بالكامل بصودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)، واتركيها لمدة 20 دقيقة إلى ساعة، ثم باستخدام المكنسة الكهربائية أزيليها، تساعد صودا الخبز على التخلص من الروائح العالقة.

امزجي ملعقة صغيرة من سائل الأطباق، مع ملعقة كبيرة من الخل، وكوب من الماء الدافئ، وضعي الخليط في زجاجة رش. أضيفي ملعقة صغيرة من صودا الخبز للخليط، ثم سريعًا أغلقي الزجاجة، وستلاحظين تكون فقاعات وفوران نتيجة تفاعل الخل مع صودا الخبز.

بللي قطعة من القماش الأبيض بالخليط، وافركي البقعة، أو رشي الخليط مباشرةً عليها، وافركيها بقطعة إسفنج نظيفة حتى زوال البقعة، واتركيها مكانها يجف.

تنظيف الكنب الجلد من البقع رغم مظهر الأثاث الجلدي الأنيق، فإنه قد يمثل تحديًا كبيرًا عند تنظيفه، فتنظيفه بطريقة خاطئة أو باستخدام منظفات قاسية، قد يعرضه للتقشر أو يغير لونه، لذا سنخبركِ فيما يلي بالخطوات الصحيحة لتنظيف الكنب الجلد من البقع:

ابدئي بتنظيف الأريكة من الغبار والأتربة، بما في ذلك الأماكن الغائرة. امسحي الأريكة بالكامل بقطعة قماش نظيفة من المايكروفايبر.

حضري محلول تنظيف عن طريق إضافة أجزاء متساوية من الماء والخل الأبيض في دلو صغير.

اغمسي قطعة القماش في المحلول واعصريها جيدًا، بحيث تكون رطبة وليست مبللة، وامسحي الأريكة.

 جففي الأريكة بقطعة قماش نظيفة وجافة من الميكروفايبر. استخدمي ملمع الجلد على الأريكة كل ستة إلى 12 شهرًا، للحفاظ على ملمس الجلد ناعمًا.

طريقة تنظيف الكنب المخمل من البقع

يتميز المخمل (القطيفة) بمظهره الذي يضفي فخامة على أي مساحة، إلا أن تنظيفه المتكرر قد يفقده رونقه، ويتسبب مع الوقت في تآكل النسيج، لذا يجب تنظيفه بعناية والحفاظ عليه من البقع قدر الإمكان، وفيما يلي كيفية تنظيف الأثاث القطيفة:

أزيلي الغبار جيدًا باستخدام القطعة المخصصة للأثاث في المكنسة الكهربائية.

حضري خليطًا عبارة عن قطرتين من سائل تنظيف الصحون، وكوب من الماء، وباستخدام قطعة من القماش النظيفة، اغمسيها في الخليط، واعصريها جيدًا.

اختبري الخليط أولًا على منطقة غير ظاهرة في الأريكة، للتأكد من أن الصابون لن يؤثر في لون النسيج.

اغمسي القماش في الخليط واعصريه، وافركي أماكن البقع برفق، ثم اتركيها تجف.

مرري فرشاة ناعمة على الأريكة في اتجاه واحد، لتعيدي للنسيج مظهره الناعم. طريقة تنظيف الكنب الساتان من البقع يتميز الساتان بنعومة ملمسه، إلا أنه سهل التأثر بالمنظفات، وقد يتعرض لظهور الوبر مع كثرة التنظيف، وقد يتمزق مع فركه حتى بالفرش الناعمة،

 تعرفي إلى طريقة تنظيفه في السطور التالية:

امزجي ملعقتين كبيرتين من الخل أو عصير الليمون، مع كوبين من الماء الفاتر لعمل محلول، واختبريه على منطقة غير ظاهرة، إذا لم يكن هناك تغير في اللون، فاغمسي قطعة من القماش في المحلول، وافركي البقعة برفق، واتركيها تجف.

استخدمي محلولًا مكون من ملعقة كبيرة من الكحول مع كوب من الماء الدافئ، وبللي قطعة من القماش بهما، وافركي البقعة، أو رشي المحلول على البقع، وافركيها بقطعة من القماش، واتركيها تجف.

طريقة تنظيف الكنب الشامواه من البقع

تنظيف الكنب

مثلما الحال مع الكنب القطيفة، فإن الأثاث الشامواه يتميز بأناقته، وهو شبيه في ملمسه للمخمل، لكن بنسيج أرق، وتظهر البقع بوضوح على الكنب الشامواه، ما قد يفقد الأثاث مظهره الأنيق مع كثرة الاستخدام، لذا اكتشفي طريقة تنظيفه فيما يلي:

أزيلي الغبار من الأريكة بالمكنسة الكهربائية.

حضري محلول تنظيف مكون من ملعقتين كبيرتين من صودا الخبز، وربع كوب من عصير الليمون، وكوب من الماء الدافئ. اغمسي قطعة من القماش النظيف في المحلول المنظف، واعصريها جيدًا، ثم افركي البقع برفق. 

اتركي الخليط على البقع لمدة 20 دقيقة، ثم باستخدام قطعة من القماش المبلل بالماء، امسحي البقع مرة أخرى، واتركيها تجف في الهواء.